مشاريع ريادي

تعمل مبادرة الاستثمار وريادة الأعمال في التعليم ”ريادي “على تقديم حزمة من البرامج والمشاريع النوعية المقدمة للطلبة والتي تعزز ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لديهم وتحفز روح المبادرة وتكسبهم العديد من المهارات اللازمة لزيادة كفاءتهم وفعاليتهم وتمكينهم من تحقيق أهدافهم وذلك ضمن إطار تنافسي تربوي جذاب.

مهارات ريادي

منصَّة إلكترونية تدريبية، تمكِّن المتدرِّبين مِن فَهْم مهارات سوق العمل، وتتضمَّن حقائب تدريبية إلكترونية تتميَّز بتطبيق أسلوب المحاكاة التقني، لتمكين الطلبة المتدرِّبين من تنفيذ جميع التدريبات والتطبيقات والاختبارات ضِمْن قالبٍ تقني عالي الجودة وبإشراف نخبة من الخبراء والمختصِّين.

أولمبياد ريادي

هو مسابقة وطنية تُعنى بتنمية مهارات ريادة الأعمال والاستثمار لدى الطلاب المتدرِّبين، وغَرْس أكبر حصيلة من الأفكار الريادية النوعية في أذهانهم، لتنشئة جيل واعٍ مالياً واستثمارياً، من خلال أجواء تنافُسية محفِّزة، تصل بهم إلى التتويج وحَصْد الجوائز التشجيعية.

متجر ريادي

هو منصَّة إلكترونية تمكِّن الطلاب المتدرِّبين من إنشاء شركات افتراضية على الإنترنت، بحيث تخضع هذه الشركات لمعايير محدَّدة تجعل منها مُشابِهة للشركات التي على أرض الواقع، من خلال وجود الهوية الجيِّدة وتكوين الهيكل التنظيمي من الإدارة التنفيذية إلى التسويق والعلاقات العامة والإدارة المالية وإدارة الإنتاج.. وغيرها.
وتعمل هذه المنصَّة على شكل شبكة تواصُل اجتماعية ليتمكَّن الطلبة مِن عَرْض منتَجاتهم الافتراضية على أفراد المجتمع كافة ضِمْن إطار تنافُسي مشجِّع.

قناة ريادي

هو موقع إعلامي تفاعُلي يحثُّ الـخُطى نحو تنمية التفكير الإبداعي الريادي في المجال الإعلامي للطلاب المتدرِّبين، وهو مختصّ بنشر الفيديوهات الموجَّهة لهم في نطاق المبادرة ومجالها، ليُسهِم في زيادة مشاركاتهم في مجال ريادة الأعمال، كما يُعَدُّ قناة للتواصُل فيما بينهم، خصوصاً مع المزايا العديدة التي يوفِّرها من خلال اعتماده على الأسلوب التشارُكي وإمكانية رَبْطه مع مواقع التواصُل الاجتماعي كافة.